الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*التعليم بدأت في تنفيذ قانون الخدمة المدنية علي المعلمين والإداريين..العلاوة الدورية 7%.. وزيادة مدة إجازة الوضع إلي 4 أشهر

المصدر: جريدة الجمهورية 13/11/2016

بدأت وزارة التربية والتعليم والمديريات تنفيذ بنود قانون الخدمة المدنية علي المعلمين العاملين في المدارس والموظفين العاملين في الإدارات التعليمية منذ بداية الشهر الحالي.

نص القانون علي أن تبدأ السنة المالية 1 يوليو وتنتهي في 30 يونيو من السنة التالية.. كما تبدأ التقارير السنوية والاجازات الاعتيادية والعارضة بنفس الفترة الزمنية.

وأوضحت الوزارة أن الموظف يستحق علاوة دورية في أول يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة بنسبة 7% من الأجر الوظيفي أي منح علاوة دورية للمخاطبين بهذا القانون بنسبة 7% من الأجر الوظيفي اعتباراً من 1 يوليو 2016

أما بالنسبة للمعلمين المخاطبين بالقانون 155 لسنة 2007 فقد أكدت أنه سيتم منحهم العلاوة الدورية المقررة طبقاً للقانون 47 لسنة 78 اعتباراً من 1 يوليو2016 .

وأشارت الوزارة إلي أنه تقرر تخفيض عدد ساعات العمل اليومية بمقدار ساعة للموظف ذي الإعاقة والموظفة التي ترضع طفلها حتي بلوغه العامين كما أنه لا يجوز نقل أو ندب أو إعارة أو منح إجازة اعتيادية للعامل أثناء فترة الاختبار ويستحق الموظف اجازة عارضة 7 أيام خلال السنة بحد أقصي يومين في المرة الواحدة كما يستحق الموظف من ذوي الإعاقة اجازة اعتيادية سنوية مدتها 45 يوماً دون التقيد بعدد سنوات الخدمة.

أضافت أن المعلم أو الموظف يستحق إجازة مرضية كل 3 سنوات تقضي في الخدمة وتمنح بقرار من المجلس الطبي المختص في حدود 3 أشهر بأجر كامل و3 أشهر التالية بأجر يعادل 75% من الأجر الوظيفي والستة أشهر التالية بأجر يعادل 50% من أجره الوظيفي و75% من الأجر الوظيفي لمن يتجاوز سن الـ 50

وبالنسبة لاجازة الوضع فقد تقرر أن تكون لمدة 4 أشهر بأجر كامل بحد أقصي 3 مرات طوال مدة عملها بالخدمة علي أن تبدأ هذه الاجازة من اليوم التالي للوضع ويجوز أن تبدأ الاجازة قبل شهر من التاريخ المتوقع للوضع بناء علي طلب مقدم من الموظفة التي حصلت علي اجازة وضع لمدة 3 أشهر طبقاً للقانون 47 لسنة 78 والاجازة لم تنته حتي تاريخ العمل بالقانون 81 لسنة 2016 فإنها تستحق اجازة وضع لمدة 4 أشهر

منح القانون الجديد الموظف المقيد بإحدي الكليات أو المعاهد أو المدارس اجازة عن أيام الامتحان الفعلية بأجر كامل وللموظف الذي جاوز سنه الـ 50 أن يطلب إحالته للمعاش المبكر ما لم يكن اتخذت ضده إجراءات تأديبية.

أما عن مراتب الكفاية بالنسبة للتقارير السنوية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية فهي كالتالي: من 90 درجة لـ 100 درجة ممتاز ومن 80 درجة لأقل من 90 درجة كفء ومن 65 درجة إلي أقل من 80 درجة فوق المتوسط ومن 50 إلي أقل من 65 درجة ضعيف وكذلك أقل من 50 درجة ضعيف.

شدد القانون علي أن الموظف المريض يجب أن يخطر جهة عمله عن مرضه خلال 24 ساعة من انقطاعه عن العمل للمرض إلا إذا تعذر عليه ذلك لأسباب قهرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع